تخصيص 600 موظف لمواجهة السيول في الشارقة.. وإعلان العمل عن بُعد

خصصت الشارقة كادرا متميزا للتصدي للمنخفض الجوي الذي يواجه الدولة، مكونا من 600 موظف من رؤساء اللجان والفرق الميدانية والمهندسين والمشرفين والفنيين والعاملين من الفئات المساندة، كما وفرت 450 صهريجا و220 مضخة متنقلة ومضخات السد ذات القوة الكبيرة في سحب وتفريغ المياه، إلى جانب صيانة فتحات التصريف وتنظيفها قبل دخول الحالة الجوية.

وأكدت بلدية الشارقة أنها رفعت حالة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تسود البلاد وما يصاحبها من هطول أمطار غزيرة وهبوب الرياح وفقا للخطط المسبقة التي وضعتها اللجنة العليا لطوارئ الأمطار واللجان التابعة لها ورفع حالة الطوارئ بزيادة كوادر العمل والآليات الثقيلة والخفيفة، حيث بدأت البلدية بالتعامل مع الحالة الجوية منذ منتصف ليل أمس وتستمر جهودها في كافة مناطق مدينة الشارقة بصورة مستمرة لاحتواء الحالة والحد من تداعيتها وأية أضرار يمكن أن تنجم عنها.

وأكد عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تتعامل مع المنخفض الجوي بإمكانات كبيرة تعكس دورها في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات حيث قامت البلدية بإنشاء 70 حوضا لتجميع مياه الأمطار بالسحب المباشر من خلال محطات الضخ والتفريغ في تلك الأحواض.

وأوضح الطنيجي أن البلدية تعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى ذات الصلة لوحيد الجهود وتحقيق الأهداف المشتركة وفقاً للعمل المشترك والشراكة الاستراتيجية كالقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة الشارقة للدفاع المدني وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الأشغال العامة وغيرها من الجهات التي لا تأل جهدا في التنسيق المشترك للحد من تداعيات الحالة الجوية.

وقال إن فرق التفتيش والدوريات التابعة لقسم العمليات في إدارة الرقابة والتفتيش بمساعدة الجمهور على الطرق بسحب المركبات المتضررة من المياه ووفرت 20 آلية لعملية السحب ما ساهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات ومساعدة الفرق الأخرى في سحب تجمعات الأمطار وتسهيل وصول الصهاريج إلى مواقع العمل.

وأشار إلى أن مركز الاتصال على الرقم 993 يعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات وبلاغات الجمهور حيث رفع المركز من استعداده للتعامل مع كثافة البلاغات والاتصالات وتحويلها للفرق الميدانية.

وفي أول قرار لها أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، عن استمرار العمل عن بُعد يوم غد "الأربعاء" 17 أبريل الجاري لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، نظراً للحالة الجوية التي تشهدها الدولة، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب تواجد شاغليها في مقر العمل.

يأتي القرار حفاظاً على السلامة العامة، في ظل رفع حالة التأهب والجاهزية لمواجهة تداعيات الحالة الجوية مع استمرار مراقبة تطوراتها ومواصلة الإجراءات الكفيلة بتقديم الخدمات الحيوية.

التعليقات