محلل فلسطيني: الاحتلال يستهدف قيادات حماس وأبنائهم بتكنولوجيا حديثة

كشف الدكتور أسامة شعث المحلل الفلسطيني وأستاذ العلاقات الدولية عن تفاصيل استشهاد 3 من أبناء القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية و3 من أحفاده في غارة جوية إسرائيلية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على «قناة صدى البلد» إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القيادات الفلسطينية وأبنائهم من خلال التكنولوجيا التي تمتلكها إسرائيل ووسائل المراقبة المتطورة التي بحوزتهم.

واضاف المحلل الفلسطيني وأستاذ العلاقات الدولية إن جميع ارقام هواتف أبناء الشعب الفلسطيني موجودة لدى إسرائيل سواء الهواتف الأرضية أو الخلوية.

وتابع أن أبناء القيادي إسماعيل هنية الذين استشهدوا على يد الاحتلال الإسرائيلي مثلهم مثل أبناء الشعب الفلسطيني كله.

وحول سير المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل في الوقت الجارية قال الدكتور أسامة شعث إن المفاوضات مع إسرائيل مستمرة من جانب قادة المقاومة الفلسطينية وحتى إن استشهد أبناءهم لن تؤثر على مفاوضاتهم مع إسرائيل و لا يمكن أن يتبدل موقفهم للأدنى وربما يزداد تعنتا عن السابق مع الاحتلال.   وكشف أستاذ العلاقات الدولية إن حماس تبحث عن نقطة التقاء مع  إسرائيل للوصول إلى هدنة والتشاور في ملف الإفراج عن الأسرى من خلال المفاوضات الجارية للإفراج عن 40 أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن المئات من الإسرائيليين الموجودين لدى المقاومة الفلسطينية وتريد حركة حماس وضع أسماء محددة وليس من ضمنهم القيادات ولكن من أبناء الشعب الفلسطيني.

التعليقات