إسرائيل تواصل عدوانها لليوم الـ183.. ارتفاع عدد الشهداء لـ33137 في غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 183 على التوالي، ضاربا بقرارت مجلس الأمن الدولي لإيقاف الحرب عرض الحائط، حيث ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر إلى 33137 شهيدًا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت وصول عدد الجرحى إلى نحو 75815 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن 46 فلسطينيًا استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية، وأصيب 65 فلسطينيًا بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقال الدكتور أحمد رفيق عوض رئيس مركز القدس للدراسات، إنه ليس هناك أي ضغط حقيقي على إسرائيل من قبل الولايات المتحدة، لكن الإدارة الأمريكية تريد أن تحاصر حكومة نتنياهو التي تتلاعب بها وتبتزها وتتملص من كل خطط الإدارة الأمريكية أو نصائحها أو حتى أوامرها.

وأضاف "عوض" اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الضغوط الحقيقية للإدارة الأمريكية هي ضغوط تلوح بها فقط لكن لم تنفذها حتى اللحظة، فإدارة بايدن تحتاج إلى إنجاز وأن تخفف الضغط عليها نفسها، لأن هناك ضغوطًا على هذه الإدارة، مؤكدًا أن نتنياهو لا يعطي هذه الإدارة أي شيء حتى للقول إن هناك نجاحًا أو تقدمًا للرؤية الأمريكية في كل ما يخص الحرب على غزة.

وأوضح أن أمريكا هي شريكة في الأهداف إن لم تضعها لإسرائيل، فالأهداف البعدية للحرب هي متفقة بين إسرائيل وأمريكا ولكن الكلام هنا عن التفاصيل والأداء وترشيد إسرائيل وكبح جماح جنونها وعدم تورطها فيما لا يعرف أحد.  

التعليقات