ممثل أمريكا في مجلس الأمن يوجه رسالة إلى إسرائيل وحماس

صرّح ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن، روبرت وود، بأن استهداف عمال الإغاثة في قطاع غزة يجب ألا يتكرر أبدًا. وأضاف وود أنه يجب على إسرائيل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية عمال الإغاثة وضمان سلامتهم.

وفي سياق متصل، أشار وود إلى أهمية التزام إسرائيل بتعهداتها بتسهيل إدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدًا على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار الفوري في المنطقة.

وفي بيان عاجل، حث ممثل الولايات المتحدة حركة حماس على قبول اتفاق وقف إطلاق النار المطروح على الطاولة، مع استمرار التأكيد على ضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

من جانبه، أكد البيت الأبيض أنه من المهم تحقيق التزامات إسرائيل بشأن إدخال المساعدات بالكامل وتنفيذها بسرعة، للمساهمة في تخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة.

وطالبت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" الخيرية اليوم /الجمعة/ بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في مقتل 7 من عمال الإغاثة في غارة جوية إسرائيلية بقطاع غزة.

وأكدت المنظمة - التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها - أن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه التحقيق بمصداقية في الحادث.

جاء ذلك - حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - بعدما أقر الجيش الإسرائيلي بارتكاب سلسلة "أخطاء فادحة" أدت إلى وقوع الحادث، واتخاذ عدد من الإجراءات العقابية بحق الضباط المسئولين عن اتخاذ القرار الخاطئ، مؤكدا أنه سيواصل العمل على تنسيق ودعم نشاطات المنظمات الإنسانية، مع الحرص على سلامة أفرادها والحفاظ على حياتهم.

فيما أكدت منظمة "المطبخ المركزي العالمي" أنه بدون تغيير منهجي، سيكون هناك المزيد من الإخفاقات العسكرية والمزيد من الاعتذارات والمزيد من الأسر المكلومة.

التعليقات