استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس بالقاهرة اليوم

تستأنف بالقاهرة اليوم الأحد، مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس، حسبما أكد مصدر أمني مصري لقناة "القاهرة الإخبارية"، السبت، حيث تواصل مصر وقطر جهودهما المشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين الجانبين.

يأتي ذلك بالتزامن مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وقال عبد الفتاح دولة، متحدث حركة فتح الفلسطينية، إن بنيامين نتنياهو لا يهتم بأي قرارات دولية أو شهداء تسقط، كل ما يهمه فقط هو كيفية التمسك بكرسي السلطة.

ونوه، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، بأن نتنياهو ماض في حربه على قطاع غزة، ولابد من ترجمة كل القرارات الدولية على أرض الواقع.

وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو يرى أنه فوق القانون الدولي، مؤكدًا أن المجتمع الدولي عليه مسئولية كبيرة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، الذي يواجه الإبادة الجماعية.

وتابع أن الولايات المتحدة الأمريكية، لديها القدرة على إيقاف البطش الذي يفرضه نتنياهو، من خلال إيقاف إرسال السلاح للحكومة المتطرفة والذي يقتل العشرات يوميًا به.

التعليقات