وزير التموين المصري يوجه بمتابعة خفض الأسعار بعد توفير الدولار

نشرت صفحة رئاسة الوزراء المصرية عبر "فيس بوك" بيانا صادرا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية ثابتة وليس فيها أي تغيير، وخلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، أكد على استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

ووجه وزير التموين، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مشيرًا إلى أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاض ملحوظ كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف والكثير من السلع الأخرى ، وطالب بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتي الوكيل او الموزع وصولًا إلى المستهلك النهائي.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن الدكتور علي المصيلحي ، قد وجه مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعه مراكز جاهزية مراكز ونقاط الاستقبال والتجميع مشيراً الي ان المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن وزير التموين، قد وجه مديري المديريات بتشكيل اللجان المختصة باستلام الاقماح المحلية، وشملت التوجهات كذلك انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح لحظياً.

التعليقات