المالية المصرية: الإفراج الجمركي يخص الأولويات التي تهم المواطن

أكدت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون وإدارة المشروعات، أنه يتم الإفراج الجمركي للبضائع للأولويات التي تهم المواطن المصري.

وكشفت ناصر، خلال لقائها مع الإعلاميتين، فاتن عبدالمعبود، وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، عن البضائع التي تم الإفراج عنها في الفترات الماضية، مشددة على أنه تم الإفراج عن السلع الاستراتيجية والأدوية ومستلزمات الإنتاج وكل ما يخص الطعام، مبينة أنه هناك آملا أن يكون المتراكم فى الحدود الطبيعية، أى 2.5 مليار.

وأضافت الدكتورة منى ناصر، أن هناك حرصا من القيادة السياسية والحكومة، على توفير كل ما يلزم المواطن من سلع أساسية واستراتجية، مشيرة إلى أن المواطن أولوية أولى لدى الدولة.

وتواصل شركات الصرافة المصرية، خاصة في أكبر 3 بنوك حكومية، في جمع النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجاري، حيث وصلت حصيلة البنك الأهلي المصري "الأهلي للصرافة"، وبنك مصر "مصر للصرافة"، وبنك القاهرة "كايرو للصرافة" من النقد الأجنبي إلى نحو 7 مليارات و200 مليون جنيه.

وقال عبد المجيد محيي الدين - رئيس شركة الأهلي للصرافة - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم /الخميس/ - إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 4 مليارات جنيه.

وسجل سعر صرف الدولار اليوم، حسب مؤشر محرك البحث "جوجل" 47.38 جنيها في السعر الرسمي للبنك المركزي وفروع البنوك والصرافة بمصر.

التعليقات