الصرافة المصرية تجمع 5 مليار جنيه منذ تحريك سعر صرف الدولار

أعلنت شركات الصرافة التابعة للبنوك الرسمية المصرية، جمع مايقرب من 5 مليارات جنيه، منذ قرار تحرير سعر الصرف قبل 15 يوما، حيث تشهد إقبالاً على التنازل عن الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، ما عزز تعافي الجنيه المصري.

ونجحت شركتا الصرافة التابعتين للبنك الأهلى المصري "الأهلي للصرافة"، وبنك مصر"شركة مصر للصرافة"، في جذب حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، حيث قال عبد المجيد محيي الدين رئيس الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته 2 مليار و 863 ملايين جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ما قيمته 257 مليون جنيه ، منوها أن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات " الريال السعودي والدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو " والباقى من عملات أقل تداولا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد للدولار يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

في السياق ذاته - كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة " - عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، تجاوزت ما قيمته 2 مليار و 100 مليون جنيه بنهاية عمل امس ، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة في 6 مارس ، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

وأوضح فوزى أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 65% ، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 18٪، ثم الريال السعودي بنسبه 14 ٪ ، ثم الجنيه الاسترليني بنسبه 1.4٪ ، ثم الدرهم الإماراتى بنسبه 1٪ ، ثم باقي العملات الأخرى بنسبه 1.5٪.

التعليقات