عاجل| وصول عدد شهداء غزة منذ بدء الحرب إلى 32 ألف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد ما لا يقل عن 31,988 فلسطينيًا وإصابة 74,188 آخرين في غزة بين يوم 7 أكتوبر 2023 والساعة 10:30 من يوم 21 مارس.

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) إلى تواصل عمليات القصف الإسرائيلي المكثف والعمليات البرّية، فضلًا عن القتال الضاري بين القوات الإسرائيلية والجماعات المسلّحة الفلسطينية في معظم أنحاء قطاع غزة، وخاصة في منطقة الرمال بالقرب من مستشفى الشفاء في مدينة غزة. وقد أسفر ذلك عن سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين ونزوح عدد أكبر منهم وتدمير المنازل وغيرها من البنى التحتية المدنية.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة -في تقرير اليوم الجمعة- أنه بين ساعات ما بعد الظهر من يوم 20 مارس والساعة العاشرة والنصف من يوم 21 مارس، أشارت وزارة الصحة في غزة إلى مقتل 65 فلسطينيًا وإصابة 92 آخرين بجروح.

وكان من بين أكثر الأحداث الدموية التي نقلتها التقارير بين يومي 19 و20 مارس: مقتل ما لا يقل عن 27 فلسطينيًا عندما قُصفت بناية تتألف من ثلاثة طوابق كانت تأوي نازحين في شارع العشرين في مخيم النصيرات للاجئين في دير البلح. ومقتل ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين، من بينهم مدير مركز شرطة النصيرات، وفتاتان صغيرتان، وأُصيب آخرون عندما قُصفت مركبة في مخيم النصيرات للاجئين في دير البلح.

وإطلاق النار وقتل ما لا يقل عن 30 فلسطينيًا بالقرب من دوار الكويت عند المدخل الجنوبي الشرقي لمدينة غزة. وكان من بين الضحايا مدير لجنة الطوارئ في غرب مدينة غزة. وأشارت التقارير إلى أن المجموعة كانت تضم فلسطينيين كانوا جزءًا من لجنة مكلفة بالإشراف على دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية.

كما أفادت التقارير بمقتل 20 فلسطينيًا وإصابة آخرين عندما قُصفت بناية سكنية في منطقة أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزة. ومقتل ما لا يقل عن سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين عندما قُصف منزل في مخيم البريج للاجئين في دير البلح. ومقتل أربعة فلسطينيين، من بينهم طفلان وامرأة، عندما قُصف منزل بالقرب من قاعة حمدان شرق رفح.

التعليقات