في عيد الأم.. السيسي يصدر توجيهات تسعد الأسرة المصرية

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، توجيها بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي "تأمين الأسرة" و"كبار السن" بواقع 5 مليارات لكل صندوق، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم الموافق 21 مارس.

وقال السيسي، إن الدولة لن تدخر جهدا لدعم هذه الصناديق، مؤكدا أن تعظيم موارد هذه الصناديق والحفاظ على أصولها أمر ضروري للغاية.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان الكريم، قائلا: «كل عام وأنتم طيبين جميعا، أدام الله علينا وعلى الأمة بالخير واليمن والبركات».

وأضاف الرئيس خلال كلمته في احتفالية يوم المرأة المصرية، وتعرضه قناة «إكسترا نيوز»: «نحتفل اليوم بتقليد سنوي متجدد لسيدات مصر العظيمات»، موجّها تحية إجلال وتعظيم لكل إمراة مصرية تسجل كل يوم في مختلف المجالات والميادين أسمى معاني العطاء والصبر والتضحية والكفاح ساعية بكل إخلاص وجهد للحفاظ على أسرتها ووطنها.

وتابع أنّ المرأة المصرية تظل دائما محورا أساسيا لأمن واستقرار المجتمع والوطن ومصد إلهام لا ينقطع عطاءه.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراجعة وتطبيق أسس المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية، دون تمييز، وتنمية اقتصاد الرعاية باعتباره مجالا متاحا لعمل المرأة، لافتا بأن ذلك يوفر فرص عمل جديدة للمرأة، ويسمح بتحقيق التوازن بين دورها الإنتاجي والاجتماعي.

التعليقات