حزب الله يدمر دبابة إسرائيلية على الحدود اللبنانية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن حزب الله اللبناني أعلن تدمير دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا على تلة الطيحات على الحدود اللبنانية.

وقال أحمد أبوعماد، خبير الشؤون الإسرائيلية، إنّ أحداث 7 أكتوبر، أدت إلى إعادة وضع القضية الفلسطينية على المحور المركزي في العالم، واليوم المجتمع الفلسطيني ذاهب لسقف واحد، وهو منظمة التحرير، وأن حماس ستدخل إلى هذه المظلة لتعود المفاوضات للحل السلمي بشكل يضمن الحرية لجهة واحدة وهي السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير.

وأضاف "أبوعماد" خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج منتصف النهار المُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الجهات الأمنية في الداخل الإسرائيلي، يتحدثون أن الأوضاع في شمال غزة، غير إنسانية، لافتا أن هناك 300 ألف شخص، دون سلاح أو طعام أو ملاجئ، ولا يريدون أن يهاجروا أراضيهم، وكل هذا لا يؤثر فقط على فلسطين، ولكنه يؤثر على المجتمع الدولي بأكمله، ومن ضمنها الولايات المتحدة.

وتابع، أنّ الولايات المتحدة ترى أن إسرائيل أصبحت عبء، بمعنى أن المصالح الأمريكية أصبحت تتقاطع مع الأهداف الإسرائيلية من الحرب القائمة على غزة، مواصلا: :الحل هو خروج جالانت من حكومة لتبقى غير مستقرة مما يؤدي إلى خروج الجموع للشارع مرة أخرى، للمناداة بالانتخابات للسلطة التشريعية لدولة إسرائيل، وهذا هو الحل الذي نقترب إليه".

التعليقات