نشر تسجيل صوتي للأسرى الإسرائيليين الذين قتلهم جيش الاحتلال بالخطأ

نشرت "هيئة البث" الإسرائيلية، اليوم الأحد، تسجيل صوتي عن اثنين من الأسرى الإسرائيليين الذين قُتلا على يد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بما وصف بأنه "خطأ".

وفقًا للتقرير الذي نشرته هيئة البث، فإن الأسرى الإسرائيليين، الذين تم تحديدهم على أنهما ألون ويوتام، قاما بالصراخ والنداء إلى جنود الجيش الإسرائيلي لإنقاذهما قبل أن يتم قتلهما بالخطأ.

ووفقًا للتسجيل الصوتي الذي تم نشره، يمكن سماع الأسرى يصرخان قائلين: "نحن مختطفان، أنقذونا، نحن تحت الدرج، أرجوكم أنقذونا".

على الرغم من النداءات اليائسة للإنقاذ، فإن الجيش الإسرائيلي قام بقتل الأسرى الاثنين، مما أثار موجة من الغضب في الداخل الإسرائيلي.

وفي تعليقه على الحادث، قال والد الأسير الإسرائيلي ألون، شمريز، "صرخنا مع ألون في تلك اللحظات، أنا وأولادي، وبكينا، ومن المؤسف أن الجيش قتلهم".

وفي سياق متصل، فقد اتهم وزراء في مجلس الحرب الإسرائيلي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بإبطاء المحادثات وتعقيد الاتفاق فيما يتعلق بأزمة الأسرى، مما زاد من التوترات السياسية داخل إسرائيل.

وقع الحادث في 15 ديسمبر 2023، حيث قتل جنود إسرائيليون ثلاثة رهائن إسرائيليين غير مسلحين خلال عملية في قطاع غزة، مما أثار انتقادات واسعة ضد الجيش الإسرائيلي وسياسة الحكومة تجاه الأسرى.

ويذكر أن الأسرى الثلاثة الذين قتلوا كانوا يوتام حاييم (28 سنة) وألون شامريز (26 سنة) وسامر طلالقة (24 سنة)، الذين كانوا قد أسروا خلال هجمات 6 أكتوبر.

التعليقات