"فولكس فاجن" تتكبد 3 مليارات دولار جديدة

قالت شركة "فولكس فاجن" الألمانية إن هناك زيادة في تكلفة إعادة شراء وتجهيز بعض سياراتها المرتبطة بفضيحة الغش  في الانبعاثات الضارة تصل إلى 3 مليارات دولار.

وذكرت الشركة الألمانية العاملة في قطاع صناعة السيارات، عبر بيان صادر اليوم الجمعة، أن الزيادة نتيجة أن بعض المناطق في أمريكا الشمالية ثبت أنها أكثر تعقيداً من الناحية الفنية للنقل وتستغرق وقتاً أطول.

وانخفض سهم الشركة الألمانية بحلول الساعة 3:52 مساءً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% عند مستوى 138.2 دولار، بعد أن وصل في وقت سابق من التداولات لـ133.6 دولار عقب بيان الشركة.

وأوضحت"فولكس فاجن" أن المخصصات المالية الإضافية ستنعكس على نتائج الأعمال التشغيلية للربع الثالث من العام الحالي، والمفترض إعلانها في 27 أكتوبر القادم.

وتضاف قيمة المخصصات الجديدة على المصروفات النقدية التي تحملتها الشركة بسبب فضيحة "انبعاثات الديزل الضارة، والتي وصلت فاتورتها حتى الآن ما يقرب من 20 مليار دولار.

وقامت الشركة الألمانية باستدعاء ما يقرب من 11 مليون سيارة من كل أنحاء العالم، منذ أن اعترفت قبل عامين بالتلاعب في اختيارات الانبعاثات في الولايات المتحدة، وتمثل نسبة أوروبا من تلك الاستدعاءات ما يقرب من 8.5 مليون مركبة.

التعليقات