رئيس وزراء مصر: سنعمل على إيقاف التضخم والقضاء على السوق السوداء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، أن البنك المركزي والحكومة، سيقومان بتحقيق عملية الاستقرار النقدي وكبح جماح التضخم وإيقافه.

وعلى هامش إعلان الصفقة الأكبر في مصر، أشار مدبولي، أن هناك حجم من الأموال من النقد الأجنبي سيدخل مصر كي يحل أزمة السيولة الدولارية المتواجدة اليوم يقدر بـ35 مليار دولار.

وأضاف اليوم الجمعة، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه من خلال الخطة الاصلاحية الهيكيلة للدولة المصرية أن نستهدف القضاء على التضخم المتواجد بشكل كبير والحفاظ على مستوى الأسعار، بحانب القضاء على وجود سعرين للعملة في السوق المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة الكبيرة من شأنها أن تساعد على هذا الموضوع. 

وأكد مدبولي أن مشروع بحجم الاستثمارات المتواجده فيه، فإننا نتحدث عن خلق ملايين من فرص العمل، مشيرًا إلى أن مصر كل عام تحتاج لأكثر من مليون فرصة عمل جديدة.

وأوضح أننا بحاجة لمثل هذه النوعية من المشروعات أن تكرر في أكثر من مكان لأن مصر بحاجة إلى مثل هذا لحجم من المشروعات، بالاضفة إلى أن مصر بتوضع على خريطة السياحة العالمية، وحلم أن نصل إلى 40 و50 مليون سائح ونضمن أن هذه السياحة تكون مصدر دائم ومستدام للعملة الأجنبية وأنه سيتحقق بالفعل بمثل هذه النوعية من المشروعات.

التعليقات