الإمارات تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع تركيا وتايلاند والمالديف

شهدت مدينة باكو بجمهورية أذربيجان، مشاركة الشعبة البرلمانية بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، حيث بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية مع كل مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا ومجلس النواب في مملكة تايلاند ومجلس الشعب في جمهورية المالديف.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، كل على حدة؛ معالي نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا، ومعالي وان محمد نور مثا رئيس مجلس النواب في مملكة تايلاند، ومعالي محمد إسلام رئيس مجلس الشعب في جمهورية المالديف.

ونقل سعادة الطاير تحيات صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي لنظرائه رؤساء البرلمانات، وتم ، التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق حيال مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على دولة الإمارات والدول الصديقة وشعوبها.

وأكد الدكتور طارق الطاير أن العلاقات الثنائية مع تركيا وتايلاند والمالديف تشهد تطوراً على مختلف الصعد، وذلك بفضل حرص القيادة على تعزيزها وتقويتها ودفعها نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاء كل من فاطمة علي المهيري نائب رئيس المجموعة، وخالد عمـر الخرجي، ومحمد عيسى الكشف، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، ومحمد مراد البلوشي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان.

التعليقات