الرئيس الروسي: سنبذل كل ما بوسعنا لتصبح مصر فعالة في مجموعة البريكس

أكد فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، أن العقد الذي تم التوقيع عليه لبناء هذه المحطة النووية بالضبعة كان في 2017 خلال زيارتي لمصر، ومنذ هذا التاريخ ونحن نتابع إنجاز هذا المشروع.

وقال بوتين، إننا سنقوم بكل ما بوسعنا لكي تصبح مصر فعالة ضمن عمل مجموعة البريكس، ولدينا أكثر من 200 فعالية ضمن مجموعة بريكس، ونأمل أن تشارك مصر في هذه الفعاليات، و«نتنظر الرئيس عبدالفتاح السيسي في اجتماع مجموعة البريكس بـ أكتوبر من العام الجاري».

وأضاف، في كلمته خلال صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة النووية، عير شاشة «إكسترا نيوز»: أنّ محطة الضبعة النووية مشروع ضخم يضم أكثر من 16 ألف عامل مصري وروسي، يعملون جنبا إلى جنب.

وأضاف بوتين، في كلمته خلال صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة النووية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر «فيديو كونفراس»، عبر «إكسترا نيوز»، أنّ روسيا تحضر الكوادر المختصة وممثلي شركة «روساتوم» للعمل في المشروع، وحصل أكثر من 90 طالب مصري على التعليم المطلوب في هذا المجال.

وتابع بوتين: «نقدم المساعدة لأصدقائنا المصريين طوال مدة عمل المشروع، بما في ذلك تقديم الوقود النووي والتعامل مع النفايات النووية، والاقتصاد المصري حصل على صناعة جديدة وهي الطاقة النووية»، موجّها الشكر للعاملين في المشروع وتمنى لهم النجاح والتوفيق.

التعليقات