هجوم باليستي عنيف على قاعدة أمريكية في عين الأسد

كشف مسؤول عسكري أميركي، عن استهداف نحو 10 صواريخ قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات أميركية بالعراق، وقال إن موظفون أميركيون في قاعدة عين الأسد أصيبوا بجروح طفيفة في الهجوم الصاروخي.

وأعلن مسؤول أميركي يوم الثلاثاء أن صواريخ باليستية قد استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، والتي تستضيف قوات أميركية. وفقًا للتقارير، أفاد المسؤول أيضًا بأن هناك تقارير تشير إلى إصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح نتيجة للضربة على القاعدة.

وفي تصريحات أخرى، لسكاي نيوز، أشار المسؤول الأميركي إلى أن التقييم الإضافي لا يوضح بوضوح ما إذا كانت القاعدة قد قصفت بصواريخ باليستية أم قذائف. يأتي هذا الهجوم في سياق متزايد من حالة التوتر في المنطقة.

وفي تطورات أخرى، أفاد مراسل سكاي نيوز بأن تحقيقات جارية لتحديد مصدر الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية. تسعى السلطات لفهم الخلفية والدوافع وراء هذا الهجوم الذي يثير المخاوف من تصاعد التوترات في المنطقة.

على صعيد آخر، نفت القيادة الوسطى الأميركية تنفيذ غارات ضد صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين في خليج عدن. تظهر هذه الأحداث استمرار التوترات في المنطقة، مع تصاعد الحوادث والأحداث ذات الصلة بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

التعليقات