فوز البترولية توقع اتفاقية مع شركة جلوبال بلاتس لنشر بيانات المخزونات النفطية فى الفجيرة

وقعت منطقة الفجيرة للصناعات البترولية " فوز" اليوم مذكرة تفاهم مع شركة ستاندرد أند بورز جلوبال بلاتس للقيام بنشر بيانات المخزونات النفطية في الفجيرة أسبوعيا اعتبارا من بداية العام المقبل 2017 .

حضر مراسم التوفيع الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام نائب رئيس منطقة الفجيرة للصناعات البترولية " فوز" وديف إيرنسبرجر الرئيس المشارك لشؤون المحتوى في شركة ستاندرد أند بورز جلوبال بلاتس.

وأكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أهمية الارتقاء بالدور الذي تلعبه الفجيرة وميناؤها كمركز عالمي لتجارة الطاقة.. مشيرا إلى ان مذكرة التفاهم خطوة تهدف إلى زيادة الشفافية وتعزيز صورة الإمارة للجهات التي تتطلع للتعاون معها من خارج منطقة الخليج.

وثمن الشرقي دور شركة ستاندرد أند بورز جلوبال بلاتس كأحد اكبر الشركات العالمية المستقلة والمتخصصة في تزويد المعلومات وخدمات التسعير للمنتجات النفطية والسلع.. معتبرا ان هذه الخطوة تسير في الطريق الصحيح بنقل إمارة الفجيرة الى مصاف كبار اللاعبين العالميين في مجال الطاقة وتعزيز مكانتها كأحد اكبر مراكز تخزين وتداول المنتجات النفطية في العالم.

ولفت إلى أن توفير البيانات بشكل دوري ومن قبل طرف ثالث مستقل سيعمل على زيادة مستوى الشفافية وتعزيز المصداقية الذي سينعكس بدوره إيجابا على صناعة تخزين وتداول المنتجات النفطية في الإمارة.

وأضاف الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي ان موقع الفجيرة على المحيط الهندي ساهم في نمو فكرة تطوير مرجع لتسعير المنتجات النفطية في الإمارة والتي لم تكن وليدة اللحظة بل تبلورت على مدى السنوات القليلة الماضية مدعومة بمجموعة من المقومات التي أهلتها لتكون مركزا إقليميا لتسعير المنتجات النفطية المتداولة في المنطقة بحيث ستضيف عمقا واستقرارا اكبر للسوق خاصة أن البنية التحتية التي يوفرها ميناء الفجيرة وشركات التخزين سهلت عملية تداول وتجارة المنتجات النفطية بشكل سلس انتهاء بالبيئة التشريعية الجاذبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ديف إيرنسبرجر " نحن فخورون لأنه تم اختيارنا من قبل "فوز" لنكون شريكا لها في خطواتيا التالية في سعييا للتطور لتصبح مركزا عالميا ومقصدا مرموقا للتجارة العالمية".

وأضاف إن هذا المشروع يأتي في الوقت المناسب حيث نشهد زيادة الطلب من أجل تطوير وإعداد منظومة خليجية لتجارة الطاقة علما بأن الأسواق المحلية في المنطقة سجلت أقوى معدلات النمو عالميا من حيث التوزيع والاستهلاك.

واشار الى ان البيانات التي سنقوم بنشرها أسبوعيا بشكل مفصل بعد توقيع مذكرة التفاهم مع منطقة الفجيرة للصناعات البترولية "فوز" - مخزونات زيت الوقود والرواسب المتبقية ومنتجات التقطير المتوسطة والمنتجات الخفيفة -.

حضر التوقيع سعادة محمد الافخم مديرعام بلدية الفجيرة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية في الفجيرة.

التعليقات