الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مؤسسات وأفراد مرتبطين بكوريا الشمالية

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة تستهدف تعطيل قدرة كوريا الشمالية على الوصول للنظام المالي الدولي، لمنع تمويل برامجها العسكرية المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة قد أتخذ إجراءات باستهداف 8 بنوك و26 شخصاً مرتبطين بالشبكات المالية لكوريا الشمالية، في ليبيا والصين.

وذكر البيان أن البنوك المفروض عليها العقوبات، والتي تيسر الأعمال المالية لكوريا الشمالية، هي بنك "التنمية الزراعية"، بنك "تشيل الائتمانية"، شركة "هانا المصرفية المحدودة"، "البنك الدولي للتنمية الصناعية".

وأكمل البيان البنوك المستهدفة: بنك "جينميونغ المشترك"، بنك "جينسونغ المشترك"، بنك "كوريو التجاري" وبنك "ريوجيونج التجاري".

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية أنه تم استهداف 26 شخصاً يمثلون كوريا الشمالية في الصين وروسيا وليبيا والإمارات، مثل "كيم تونغ تشول" ممثل بنك التجارة الخارجية في مدينة "شنيانغ" الصينية، و"كيم كيونغ ايل" نائب رئيس بنك التجارة الخارجية في ليبيا.

وأضاف البيان أن استهدف " كواك تشونغ تشول" في مدينة "دبي" بالإمارات كممثل لمجموعة بنك كومغانغ في كوريا الشمالية.

وقال وزير الخزانة الأمريكية "ستيفن منوشين" اليوم إن الولايات المتحدة تستهدف بنوك كوريا الشمالية والوسطاء الماليين لها في جميع أنحاء العالم، ضمن الاستراتيجية الرامية إلى عزل الدولة الأسيوية بشكل كامل.

وأكد البيان أن نتيجة لقرار اليوم يجب حجب إي ممتلكات أو مصالح اقتصادية للجهات والاشخاص المعنية في حوزة أو سيطرة أو داخل الولايات المتحدة.

التعليقات