بإصابة مباشرة.. الحوثيون يستهدفون سفينة متجهة إلى إسرائيل

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أن ميليشا الحوثيين أعلن عن تنفيذ استهداف لسفينة "زوغرافيا" كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل بالبحر الاحمر.

وأشارت جماعة الحوثي إلى أن استهداف "زوغرافيا" تم بعدد من الصواريخ البحرية وكانت الإصابة مباشرة.

وفي سياق أخر قالت لوري واتكينز، المستشارة السابقة للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، إن التصعيد المستمر من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي، والذي يستمر في قتل المدنيين يؤثر بالطبع على الولايات المتحدة.

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن التصعيد الإسرائيلي يؤثر على الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يشعر بالاحباط تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، إلا أن هذا الشعور سيشهد تزايد خاصة خلف الأبواب المغلقة.

وأشارت إلى أن الرئيس "بايدن" إحباطه يتزايد بسبب أعداد القتلى، وتلك الرسائل التي يرسلونها المسؤولين الإسرائيليين، والذين يعملون على زيادة هذا التصعيد، وكل العالم يشاهد هذا، مع التركيز على ما يحدث في الجنوب.

ولفتت أن التصعيد في صالح "نتنياهو" للتهرب من التهم الموجهة له، فأغلب الإسرائيليين يودون أن يطيحوه ويأتون بنظام جديد، وهذه ليست الفرصة المناسبة له، لأن هناك جرائم حرب وبشائع ينظر إليها العالم في الصحف والإعلام، والتي تتزايد بشدة.

التعليقات