مصر.. إعفاء شركات الإنتاج الحربي من خطابات الضمان البنكية

أعلن الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الثلاثاء، أنه تقرر إعفاء شركات الإنتاج الحربي من خطابات الضمان البنكية، على أن تكون الخطابات المقدمة خطابات ضمان حكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للإنتاج الذي عقد برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والذي بحث عددا من الموضوعات من بينها تصنيع العدادات الديجيتال مسبوقة الدفع والعادية الخاصة بالكهرباء والغاز والمياه، وذلك لإمكانية البدء في التصنيع المحلي بالتعاون مع وزارات الكهرباء والإسكان والبترول.

وقال "العصار": "إن اللجنة بحثت إمكانية التوسع في عمليات التصنيع الخاصة بالنباتات الطبية والعطرية فيما يتعلق بصناعة العطور والأدوية، وهو الأمر الذي يعود على الدولة إيجابا في هذه المجالات"، مشيرا إلى أن اللجنة بصدد التعاقد على تحالف دولي للمكاتب الاستشارية في مجال الصناعات الخاصة بالنباتات الطبية والعطرية وتخصيص 69 ألف فدان لصالح محافظة بني سويف للبدء في هذه المشروعات.

ومن جانبه قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، إن اللجنة العليا للإنتاج بحثت ملف صناعة الدواجن في مصر والاستثمار الداجني، حيث تم عرض الوضع الحالي للثروة الداجنة في مصر، مشيرا إلى أن هناك 19 من كبار المستثمرين تقدموا بطلبات لتخصيص الأراضي لهم لبدء مشروعات خاصة بالاستثمار الداجني.

التعليقات