العالم اليوم.. حرائق غابات أستراليا وعاصفة ثلجية بأمريكا وبركان في اليابان

شهدت عدة مناطق حول العالم حوادث خطيرة، ففي أستراليا يكافح 240 رجل إطفاء لاحتواء حريق غابات بالقرب من بيرث عاصمة ولاية أستراليا الغربية، وصل إلى مستوى الطوارئ وهو التصنيف الأعلى للخطر، مما دفع السلطات إلى مطالبة سكان المناطق الواقعة في مسار الحريق بالمغادرة.

وذكرت سلطات الإطفاء، أن أكثر من 25 حريق غابات مشتعل، اليوم الأحد، في الولاية المترامية الأطراف مع تعرض السكان في المناطق الريفية من جينجين وتشيترينج الواقعة على بعد حوالي 60 كيلومترا شمالي بيرث لخطر الحريق الذي ينتشر بسرعة.

وفي أمريكا تسببت عاصفة ثلجية، في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في أجزاء من الغرب الأوسط الأمريكي وشمال غرب المحيط الهادي، مع توقعات بتعرض ولايات عديدة لحالة من الشلل جراء تراكم الجليد.

وانقطعت الكهرباء، أمس السبت، عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيجان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة؛ كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف مشترك آخر في ولايتي أوريجون وويسكونسن.

أما اليابان فبعد الزلزال المدمر، ثار بركان في جزيرة بجنوب غربي البلاد، في وقت مبكر من اليوم الأحد، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وفقا لما أفادت به وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية، عن وكالة الأرصاد الجوية أن البركان ثار في الساعة 12:22 صباح الأحد (1522 السبت بتوقيت جرينتش) في جبل أوتاكي في جزيرة سوانوز بمحافظة كاجوشيما.

التعليقات