إسرائيل تستنكر جرائمها أمام محكمة العدل الدولية: جنوب أفريقيا قدمت صورة مشوهة

استنكر فريق الدفاع القانوني الإسرائيلي، دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

واستمعت محكمة العدل الدولية للفريق القانوني الإسرائيلي حيث أشار إلى أن دعوى جنوب أفريقيا قدمت صورة مشوهة ومغلوطة للأحداث.

وقال أبو بكر بشير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في لاهاي، إن هناك احتشادا لعدة مئات من الداعمين للقضية الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية، يرفعون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية الفلسطينية، ويهتفون لفلسطين، ويوجد شاشات عرض موجودة في الخارج حتى تتمكن المحتشدون من متابعة محاولة إسرائيل الدفاع عن نفسها.

وأضاف "بشير"، خلال رسالة على الهواء، أن إسرائيل تحاول داخل المحكمة، كما توقع الجميع، بالتشكيك في رواية جنوب أفريقيا ومهاجمتها، قائلة إن جنوب أفريقيا تقدم رواية مغلوطة ومشوهة وغير حقيقية إلى المحكمة، وعادت مرة أخرى للعب بورقة الضحية ورواية المظلومية، وأكدت أنها كانت ضحية أحداث 7 أكتوبر وأنها اضطرت للرد على هذه الهجمات.

وأشار إلى أن إسرائيل ركزت واستعرضت كثيرا في المحكمة على تفاصيل 7 أكتوبر، وتحدثت مرة أخرى عن عمليات اغتصاب نساء، لكن لم تأت بأدلة على ذلك، مشيرة فقط إلى أحد الشهود الذي قال هذه الرواية في أحد مراكز الشرطة.

ولفت أن إسرائيل استمرت في سرد روايتها التي مبنية على المظلومية، حيث أشارت إلى أن حركة حماس تريد تدمير إسرائيل وأن ميثاق حماس والمنظمات الفلسطينية تحدثت عن قتل اليهود، واتهمت جنوب أفريقيا بأن لها علاقات مع حماس والمنظمات الفلسطينية.

التعليقات