شراكة عالمية بين واحة دبي للسيليكون و"فيزا"

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون مذكرة تفاهم مع "فيزا"، الشركة العالمية الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات بهدف التعاون في دعم الشركات الناشئة المبتكرة، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال التكنولوجيا الجديدة.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز علاقة الشراكة والتعاون بين سلطة واحة دبي للسيليكون و"فيزا" بهدف نشر الوعي حول التكنولوجيا الناشئة والمبتكرة على صعيد حلول المدفوعات، من خلال تنظيم الفعاليات وورشات العمل ومنافسات الهاكاثون المشتركة "اجتماع مبرمجي الكمبيوتر" علاوة على تسهيل قنوات التواصل بين المتخصصين من كلا الجانبين وتبادل المعارف في مجالات خبرتهم الرئيسية.

وتتيح هذه الشراكة لسلطة واحة دبي للسيليكون الوصول إلى شبكة "فيزا" العالمية للابتكار كما توفر لها فرصة ثمينة لترشيح الشركات الناشئة المؤهلة من "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" (ديتك)، المملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون والذي يعتبر الحاضنة التكنولوجية الأكبر من نوعها في المنطقة، للانضمام إلى برنامج "فيزا للمشاريع"، ذراع رأس المال الجريء في الشركة والذي يستثمر في الشركات التكنولوجية الناشئة في المراحل الأولى من تأسيسها.وبالمقابل فإن هذه الشراكة ستتيح لـ "فيزا" إمكانية الوصول إلى "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" والشركات الناشئة التي يحتضنها، مع إمكانية اقتراح مرشحين مناسبين للمركز.

وقع المذكرة شهلاء أحمد عبد الرزاق نائب الرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون، وايهاب أيوب المدير العام لشركة "فيزا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمدراء التنفيذيين من الجانبين.

و قالت شهلاء أحمد عبد الرزاق، ان سلطة واحة دبي للسيليكون تحرص على إبرام الشراكات وتأسيس إتفاقيات التعاون مع المؤسسات العالمية والإقليمية لإيجاد بيئة تشجع على تطوير الأفكار الإبداعية والابتكار .

و أشار ايهاب أيوب الى ان واحة دبي للسيليكون تمثل شريكاً مثالياً لنا في المساعي التي نبذلها للتوسع في المنطقة، نظراً لسجلها الحافل والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها كوجهة جاذبة لريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا. .وبالجمع بين المعرفة والخبرة التقنية الرفيعة والإمكانات الاستثنائية التي تمتلكها "فيزا" والشغف المتواصل نحو الابتكار الذي يميز قطاع التكنولوجيا المالية المزدهر في دولة الإمارات، فإننا نأمل أن نتمكن من تثقيف ودعم بعض الشركات الناشئة في "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" لتطوير وسائل جديدة للمدفوعات الذكية، تدفع عجلة التحول في دولة الإمارات العربية المتحدة، للوصول بمرور الوقت إلى مجتمع غير نقدي بالكامل".

الجدير بالذكر أن واحة دبي للسيليكون هي مؤسسة مملوكة بالكامل لحكومة دبي، وتعتبر منطقة تكنولوجية حرة تستقطب الشركات الكبيرة وكذلك المتوسطة والصغيرة التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها في إمارة دبي

التعليقات