القاهرة: زيارات ميدانية لتوعية العمالة المصرية في إيطاليا بحقوقهم وواجباتهم

قام مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا بزيارة للعمالة المصرية بسوق الجملة للخضار والفاكهة بميلانو لمتابعة كيفية سير العمل ومشاكلهم، ومدي توافر وسائل السلامة والصحة المهنية، فضلا عن التأكد من خضوعهم لمظلة الـتأمينات الاجتماعية والتأكيد أن المكتب العمالي دائما سند لهم والمدافع الأول عن حقوقهم.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، بعقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل للتواصل وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالي بميلانو عزت عمران أشار فيه إلى أنه التقى في إطار زياراته الميدانية مع العمالة المصرية التي تعمل بسوق الجملة للخضار والفاكهة، حيث تم التأكد من وجود عقود عمل للعمال المصريين، ووجودهم تحت مظلة التأمينات الإيطالية.

وقال إنه من الملفت للنظر أن السوق يعتمد علي عدد كبير من العمالة المصرية لكفاءته بل أن هناك العديد من المصريين ليسوا عمال بل أصحاب وكالات لتصدير واستيراد الخضر والفاكهة وتم التأكيد عليهم بأهمية التواصل مع مستشارهم العمالي.

وأشار إلى أن هذه الزيارات الميدانية وتواجد المكتب العمالي باستمرار بين أبناء الجالية تعد همزه الوصل لحل كثير من المشاكل العمالية وتجنب الكثير منها قبل حدوثها.

التعليقات