وفد الإمارات يشارك في اجتماع اللجنة المنظمة لدورة التضامن الإسلامي في ريو

شارك المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وأحمد الطيب مدير وفد الإمارات الرياضي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في اجتماع اللجنة المنظمة للدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها العاصمة الأذرية باكو خلال شهر مايو من العام 2017 .

تناول الإجتماع الذي جرى على هامش دورة الألعاب الأولمبية أهم الأهداف التي تسعى دورة ألعاب التضامن إلى تحقيقها عبر نشر العديد من رسائل المودة والتميز والسلام .

وقدمت اللجنة عرضا مرئيا حول استعدادات المدينة من ملاعب ومنشآت ومرافق رياضية إلى جانب التعرف على الخدمات الأخرى المتعلقة بالأمور الأمنية والطبية والفنية للدورة خصوصا وأن عدد المشاركين المتوقعين سيصل إلى أكثر من 5000 رياضي من جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددهم 57 اتحادا مشاركا في الألعاب.

وأكد المشاركون الدعم الكامل من قبل الدول الأعضاء لإنجاح الحدث بما يعود بالفائدة المرجوة على الرياضيين المشاركين في 22 رياضة منها كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وألعاب القوى والسباحة إضافة إلى اثنتين من الرياضات الموازية.

وتم استعراض أهم الأحداث التي استضافتها باكو خلال عام 2016 مثل سباق جائزة أوروبا الكبرى للفورمولا و أولمبياد الشطرنج التي تستضيفها شهر سبتمبر المقبل.. وفي عام 2020 مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم فضلا عن نجاح المدينة في الجانب التراثي والحضاري بإعلانها عاصمة للثقافة الإسلامية عام2009.

التعليقات