مستشارو ترامب يضعونه في ورطة بسبب حسابات البريد الكتروني  

في خطوة قد تكون سهما في قلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. استخدم ستة على الأقل من المستشارين المقربين له، حسابات بريد الكتروني خاصة، لبحث أمور خاصة بالبيت الأبيض حسبما ذكرت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء.

ووفقا لـ"د ب أ"، أن مستشارين بارزين، من بينهم الخبير الاستراتيجي السابق، ستيف بانون، وكبير موظفي البيت الأبيض السابق، رين بريبوس والخبير الاستراتيجي، ستيفن ميلر، والمستشار الاقتصادي، جاري كون، استخدموا في بعض الأحيان حسابات بريد الكتروني خاصة، مع رسائل تتعلق بالعمل.

من ناحية أخرى، أفادت مجلة "نيوزويك" الأمريكية بأن ايفانكا ترامب، الابنة الكبرى لترامب، استخدمت بريدا إلكترونيا شخصيا، أثناء عملها خلال الأشهر الأولى للإدارة.

وتأتي الأنباء الأخيرة بعد يوم واحد مما تردد في وسائل الإعلام الأمريكية، من أن جاريد كوشنر، زوج ابنة ترامب ومستشاره، استخدم خادم بريد الكتروني خاص، لمراسلة مسئولين بارزين في البيت الأبيض ومستشارين من خارج البيت الأبيض، خلال الأشهر السبعة الأولى من الإدارة.

فيما قالت صحيفة "تايمز" إن استخدام العاملين في الإدارة حسابات بريد إلكتروني خاصة إذا تم تمرير رسائل متعلقة بالعمل إلى حسابات العمل من أجل حفظها، ليس أمرا غير قانوني. إلا أنه يتم استخدام حسابات رسمية من أجل إنجاز المهام الحكومية، حتى يكون هناك سجل عام.

وكانت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، قالت للصحفيين أمس الاثنين، إن البيت الأبيض أصدر تعليمات لموظفيه باستخدام البريد الالكتروني الحكومي الخاص بهم فقط للقيام بالأعمال الرسمية.

التعليقات