في 80 يوما من الحرب| ارتفاع عدد شهداء غزة لـ20674 وعشرات الآلاف من الجرحى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر بيان لها، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 20674 شهيدا و54536 جريحا منذ 7 أكتوبر.

وحسب قناة القاهرة الإخبارية، كشفت الصحة الفلسطينية أن 99 من كوادرها لا يزالون محتجزين لدى الاحتلال، كما أكدت أن الأوضاع الصحية للنازحين في مراكز الإيواء كارثية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إجلاء 21 جريحا من المستشفى الأهلي و13 جريحا ونازحا من مستشفى الشفاء إلى جنوب قطاع غزة،  وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

واستعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا حول سلبيات العدوان الإسرائيلي على الزراعة، وذلك تحت عنوان «كيف تأثر قطاع الزراعة بالعدوان الإسرائيلي على غزة؟».

وذكر التقرير: «تضرر 39% من الأراضي الزراعية في محافظة شمال غزة بسبب القصف الإسرائيلي، وتشير البيانات إلى تضرر 18% من المساحات الزراعية في القطاع كاملا، وذلك حسبما صرح الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني».

وتابع: «أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، عن تضرر 27% في محافظة غزة وسط القطاع»، مضيفا أن بيانات التعداد الزراعي 2021 أشارت إلى أن 32% من المساحة المزروعة في القطاع تقع في خان يونس، بينما 29% في محافظة شمال غزة.

وأضاف التقرير: «الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أكد أن المساحات المنزرعة بالخضراوات هي الأكثر تضررا حيث تشكل 53% من المساحة المزروعة في القطاع».

وأشار التقرير إلى: «يمكن القول أن حوالي 21% من المساحات المزروعة بالخضراوات قد تعرضت للضرر المباشر، وفقا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني».

التعليقات