مصر تراهن على أسيا.. 25% زيادة بسائحي كوريا.. الوافدون الهنود الأعلى في 6 سنوات

باتت السياحة الآسيوية خياراً مصريًا أمام استمرار توقف الرحلات السياحية الوافدة من روسيا، والماراثون الطويل لاستئنافها منذ حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء في  أكتوبر 2015.

وركزت هيئة تنشيط السياحة المصرية على جذب السياحة من الدول الأسيوية،  حيث زار مصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي نحو 150 ألف سائح، ومن المتوقع تزايدهم مع نهاية العام.

وفقًا لآخر البيانات الرسمية الصادرة عن السفارة الهندية بالقاهرة ، ارتفعت أعداد السياح الهنود الذين يزورون مصر إلى 120 ألف سائح فى 2016، وهو أكبر  عدد  على مدار الأعوام الست الماضية.

وتوقعت السفارة اليابانية في القاهرة، زيادة عدد السائحين اليابانيين القادمين إلى مصر خلال العام الجاري بالمقارنة بالعام المنصرم، موضحًة أن 20 ألف سائح يابانى زاروا مصر خلال العام الماضى.

كما سجلت أعداد السائحين من كوريا الجنوبية الذين زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاعًا يزيد على 25% ليبلغ 6800 سائح، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ إجمالي الليالي التي قضوها 50 ألف ليلة سياحية، بزيادة 68% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وقال  عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتى مستثمرى جنوب سيناء ومرسى علم، إنه يجب التركيز على السياحة الآسيوية خصوصا الصينية، فعدد السائحين الصينيين كل عام يتخطى حاجز الـ 150 مليون شخص حول العالم.

وطالب توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء «شارتر» أو مباشر من وإلى الصين، حيث يحتاجون إلى مزيد من رحلات الطيران المباشرة ليتمكنوا من زيارة مصر، مع ضرورة وجود استراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السائحين الصينيين حول العالم، بإعداد برامج سياحية وعروض مغرية، تتمثل فى توفير برنامج يبدأ من الطيران والإقامة والرحلات المقدمة بأسعار مناسبة.

التعليقات