بمشاركة "الرافال".. و"اف15".. انتهاء فعاليات التدريب الجوي المصري-السعودي المشترك  

اختتمت فعاليات التدريب الجوي المصري السعودي المشترك "فيصل11"، والذي شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية وسلاح الجو الملكي السعودي، واستمر علي مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية .

وقام الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي قائد القوات الجوية الملكية السعودية بتفقد عدد من القوات المشاركة في التدريب من الجانبين.

واستمعا إلى شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة، وأشادا بالأداء المتميز والكفاءة والجاهزية العالية التي ظهرت بها جميع العناصر المشاركة خلال مراحل التدريب.

وتضمنت المراحل الأولي للتدريب العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوي وتنفيذ العديد من الطلعات المشتركة وصقـل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة علي سرعة رد الفعل وتخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية.

كما شاهد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية المصرية واللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي قائد القوات الجوية الملكية السعودية المرحلة الختامية التى اشتملت على تنفيذ عمليات جوية هجومية ودفاعية مع الرماية بالذخيرة الحية باشتراك مجموعة من أحدث الطرازات من الطائرات متعددة المهام من طراز "الرافال" و "اف 16" و "الميراج 2000" المصرية ، وطائرات "اف 15 " السعودية والتي نفذت مهام الحماية والاعتراض الجوي لصد هجوم جوى معادى ضد أحد الأهداف الحيوية، الهجوم علي عدد من الأهداف المعادية والقضاء عليها وتدميرها واختتمت الانشطة بمرور تشكيلات ثنائية من الطائرات المشاركة في التدريب من مختلف الطرازات.

التعليقات