بعد ثمانية شهور من الأمل.. "أسمن امرأة في العالم" ترحل عن 36 عاما

لم تهنأ المصرية إيمان عبد العاطي ـ أسمن امرأة في العلم الذي بلغ وزنها 500 كيلو جرام ـ كثيرا بشعاع الأمل، بعد 8 شهور قضتها بين الهند والإمارات لمست خلالها تحسن في حالتها، حيث فارقت الحياة اليوم الاثنين في أحد مستشفيات أبو ظبي.

وقضت إيمان التي توفيت نتيجة إصابتها بتسمم في الدم ناتج عن التهاب ميكروبي ـ نحو 25 عاما بين جدران غرفة واحدة بمنطقة سموحة بالإسكندرية في مصر، لم ترى خلالها النور، إلى أن تم نقلها إلى مطار برج العرب في طريقها إلى الهند.

بدأت إيمان رحلتها من الإسكندرية إلى الهند، في فبراير من العام الجاري؛  لإجراء جراحة عاجلة من مرض السمنة، وكانت تعانى من سِمنة مفرطة للغاية،  وبرفقتها الطبيب الهندى "موفى لاكداوالا"، المتخصص فى علاج السمنة والفريق التابع لها، والذي أجرى عملية جراحية لها تم خلالها من انقاص الوزن إلى 350 جراما.

ولم يكن سهلا على أسرة إيمان أو الطاقم الطبي أن يقوموا بإنزالها من غرفتها لنقلها إلى المطار.. إلا من خلال استخدام قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، لأحد الأوناش الكبيرة.

وبعد أقل من أربعة شهور من تواجد أسمن امرأة في العالم في أحد مستشفيات الهند، لم يكن هناك التحسن المطلوب، فضلا عن الخلافات التي وقعت بين شقيقتها والفريق الطبي بسبب حديثها عن مضاعفات إثر البرنامج العلاجي لشقيقتها.. غادرت إيمان المستشفى متوجه إلى الإمارات لتبدأ مرحلة جديدة لم تعلم أنها النهاية.

وفي مايو 2017 وصلت إيمان عبد العاطي ـ 36 عاما ـ إلى أبو ظبي في رحلة خضعت خلالها إلى برنامج علاجي تحت إشراف فريق من أكثر من 20 طبيباً من مختلف التخصصات، وتمكنوا بالفعل من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات.

وتعرضت إيمان عبد العاطي التي ارتفع وزنها بشكل ملحوظ منذ أن كان عمرها 11 عاما، لسكتة دماغية جعلتها طريحة الفراش.

ووفقا لتصريحات أطباء في أبوظبي، فإن إيمان كانت تتعافى وفقا للبرنامج العلاجي لتخفيض الوزن، وتمكنت بالفعل من تحقيق تحسن ملحوظ، لكنها تعرضت لانتكاسة فجر اليوم الاثنين أدت إلى وفاتها.

يشار إلى مسئول بمستشفى برجيل، أعلن أن إيمان توفيت صباح اليوم الاثنين نتيجة إصابتها بتسمم في الدم ناتج عن التهاب ميكروبي.

التعليقات