انطلاق المؤتمر الدولي لتبريد المناطق غدا بدبي

تنطلق غدا تحت شعار "حلول مناخية " فعاليات الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتبريد المناطق 2016 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي وذلك في فندق "جميرا بيتش" في دبي بمشاركة مسؤولين وصناع قرار من القطاعين العام والخاص من أنحاء مختلفة من العالم.

تنظم المؤتمر - الذي تستمر فعالياته حتى 15 نوفمبر الجاري - الجمعية الدولية لتبريد المناطق هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم.

وقال سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ "إمباور ".. ان المؤتمر العالمي فرصة للقاء شركائنا والشركات النظيرة والجهات ذات الصلة بقطاع تبريد المناطق تحث سقف واحد مؤكدا المساهمة الاستراتيجية لأنظمة تبريد المناطق في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير المياه والحد من إنبعاثات الكربون وغيرها لا سيما في بلداننا حيث ندرة الموارد المائية تعتبر تحديا كبيرا.

واعرب عن الشكر لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي لرعايته الكريمة لهذا الحدث العالمي.

واضاف ابن شعفار " أنشئت إمباور في العام 2003 وهي تهدف إلى توفير أفضل حلول تبريد المناطق للقطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة لترشيد استهلاك الطاقة عبر خدمات تبريد المناطق واستضافة مثل هذا المؤتمر العالمي يخدم هذا الهدف الإستراتيجي".

ويتضمن المؤتمر حلقات نقاش وجلسات تواصل اضافة الى سلسلة من الاجتماعات المباشرة ..كما سيتخلل الحدث الإعلان عن الفائزين في جائزة بطل الكربون الذي ستقدم خلال حفل عشاء وسيتم تنظيم جولة تقنية في محطة "إمباور" الثانية في الخليج التجاري ومركز التحكم والسيطرة الذكي التابع لـ "إمباور".

وتشمل قائمة الشركات التي سيسلط الضوء على جهودها في تبريد المناطق خلال المؤتمر "إمباور" و"إميكوول" و"مرافق" و"بال للتبريد" القابضة و"قطر كول" و"تبريد السعودية" و"تبريد الإمارات" و"تبريد البحرين" وغيرها.

من جانبه قال السيد "روب ثورنتون" الرئيس والرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لتبريد المناطق ان الجمعية الدولية لتبريد المناطق تشتهر بتنظيم المؤتمرات مع الخبراء والمتحدثين الرائدين في قطاع تبريد المناطق معربا عن اعتزازه بالتعاون مع "إمباور" لاستضافة المؤتمر الدولي لتبريد المناطق في دبي.

وتعرض شركات عالمية أحدث حلولها في مجال التبريد خلال فعاليات المعرض التجاري المصاحب للمؤتمر.

وتصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون ومئة ألف طن من التبريد في دبي وحدها وهي تقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

التعليقات