أرصاد مصر توجه 3 نصائح عاجلة لقائدي السيارات.. وتحذر من سيول في 5 مناطق

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الثلاثاء وموعد انكسار الشبورة المائية وأماكن سقوط الأمطار. وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إن الأرصاد حذرت أمس الإثنين من استمرار الشبورة المائية اليوم الثلاثاء تصل لحد الضباب تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية لحوالي ألف متر وانعدامها في معظم الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت أن الرؤية الأفقية انخفضت في بعض الأماكن إلى 200 متر، وفي أماكن أخرى انعدمت الرؤية بسبب الشبورة المائية الكثيفة، موضحة أن الشبورة المائية تتكون في ساعات الليل المتأخرة من الساعة الرابعة فجرا وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس أو حسب كثافة الشبورة، التي يمكن أن تستمر حتى الساعة العاشرة صباحا.

وأهابت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالمواطنين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر وتشغيل كشافات الشبورة في السيارات والتوقف فورا حال انعدام الرؤية، مؤكدة أن الشبورة الجوية تعتبر من أخطر الظواهر الجوية وتؤثر على الأعمال بشكل كبير. ولفتت منار غانم، إلى انخفاض درجات الحرارة بطقس اليوم حوالي درجتين عن يوم أمس؛ لتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى ما بين 23 إلى 24 درجة، مضيفة أنه مع دخول ساعات الليل ستكون الأجواء باردة بسبب انخفاض درجات الحرارة لا سيما في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأشارت إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة اليوم على جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، محذرة في الوقت ذاته من لتشكل السيول بسبب طبيعة تلك المناطق.

ونبهت منار غانم، المواطنين في مدن شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين لتوخي الحذر بسبب سقوط أمطار اليوم التي تصل لحد السيول، لافتة إلى أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم على جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

وبشأن حالة الطقس الأيام المقبلة، توقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في ساعات النهار والليل.

التعليقات