جوتيريش يثني على مبادرة رئيس الإمارات بإنشاء صندوق بـ30 مليار دولار للحلول المناخية

في لقاء مهم جمع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اليوم الأحد، مع أنطونيو غوتيريش، أمين عام منظمة الأمم المتحدة، تناول اللقاء جملة من القضايا ذات الأهمية الكبيرة. اللقاء جرى في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب ٢٨"، الذي يُعقد حاليًا في مدينة إكسبو دبي.

تناول اللقاء نقاشًا حول أجندة "كوب ٢٨" وأهمية المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ. وقد أكد محمد بن زايد وأنطونيو غوتيريش على أهمية دور المؤتمر في تعزيز الجهود الدولية المشتركة لمواجهة هذا التحدي، والذي يتعلق بمصلحة الإنسانية والأجيال القادمة.

في هذا السياق، أثنى أمين عام الأمم المتحدة على مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التي تمثلت في إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم. يهدف الصندوق إلى سد الفجوة في التمويل المناخي وتسهيل الحصول عليه بتكلفة مناسبة.

كما تناول اللقاء العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها، وخاصة في مجالات دعم السلام العالمي، والعمل المناخي، والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الجهود الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

التعليقات