عاجل | البيت الأبيض: انتهت الهدنة في قطاع غزة بسبب حماس

في تصريح رسمي أكد البيت الأبيض اليوم أن حركة حماس كانت السبب في انهيار الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض إلى استمرار الجهود لاستعادة الهدوء وتحقيق تحسين في الأوضاع الإنسانية.

البيت الأبيض يعلن عن رغبته في تحرير المزيد من الرهائن

في وقت آخر، أعلن البيت الأبيض عن رغبته في تحرير المزيد من الرهائن الأمريكيين الذين يعتبرون محتجزين في غزة. وأكد أيضًا استعداد الولايات المتحدة لتقديم مساعدات إضافية لتخفيف الأوضاع الإنسانية في القطاع.

البيت الأبيض: مستمرون في العمل لإعادة الهدنة الإنسانية في غزة

من ناحية أخرى، أعلنت الإدارة الأمريكية استمرار جهودها لإعادة تحقيق الهدوء وتطبيق هدنة إنسانية في قطاع غزة، وأكدت على التزامها بدعم جهود السلام في المنطقة.

البيت الأبيض يصحح عدد الرهائن الأمريكيين خارج غزة

في تصحيح للمعلومات السابقة، أكد البيت الأبيض أن عدد الرهائن الأمريكيين الذين خرجوا من غزة هو 4 وليس 6 كما تم ذكره سابقًا.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بخرق اتفاق الهدنة

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن حماس اختارت خرق اتفاق الهدنة وأعلن عن تحديد مواقع يمكن للمدنيين اللجوء إليها لتفادي التصعيد.

إطلاق رشقات صاروخية تجاه جنوب تل أبيب ومستوطنات في غلاف غزة

وفي سياق متصل، شهدت جنوب مدينة تل أبيب وبعض المستوطنات الإسرائيلية إطلاق رشقات صاروخية من غزة، مما أدى إلى زيادة التوترات في المنطقة.

اعتراض صواريخ وتصاعد حصيلة الإصابات بين الفلسطينيين

وقد قامت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بالتصدي للصواريخ التي أطلقت من غزة نحو تل أبيب. وفي المقابل، أعلنت الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى إلى 178، ونحو 600 جريح جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم.

التعليقات