"التعليم العالي" المصرية: الجامعات خالية من أكشاك الفتوى

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أنه لا صحة مطلقا لما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن إنشاء أكشاك للفتوى بالجامعات المصرية.

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن هذا الموضوع لم يخضع "أصلا" لأي نقاش على مستوى وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات أو أي جامعة من الجامعات المصرية.

وأشارت إلى أن الجامعات تدير أنشطتها الثقافية المتنوعة من فنون وعلوم وآداب وتوعية دينية ضمن خططها للأنشطة السنوية، والتي يقرها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وأجرى الدكتور خالد عبد الغفار، اتصالا هاتفيا، بالدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بشأن ما نُشر في بعض وسائل الإعلام عن افتتاح مكاتب للفتوى بالجامعات المصرية؛ وأكد الأمين العام للوزير أنه لم يحدث أي تواصل مع الجامعات والمدارس في هذا الشأن.

كما أكّد الأمين العام، أن مجمع البحوث الإسلامية غير مسئول عن أي تصريحات تتعلق بأنشطته الدعوية والتنموية المختلفة إلا من خلال ما يصدر رسميا عن الأمين العام للمجمع، مهيباً بوسائل الإعلام الحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي.

التعليقات