سفارة مصر في اليونان تستعد لاستقبال المشاركين في الانتخابات الرئاسية 1 ديسمبر

خلال لقاءه بعدد من أعضاء الجالية المصرية في اليونان، أكد عمر عامر يوسف سفير مصر في اليونان على أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة حيث ستبدأ اللجنة الانتخابية أعمالها في الأول من ديسمبر من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة 9 مساءً وسوف يستمر العمل بنفس الوتيرة حتى يوم الأحد الثالث من ديسمبر.

وقال يوسف: نحن متوقعون حرص ابناء مصر في الخارج على المشاركة في العملية الانتخابية وما يظهر الوجه الحضاري لمصر. والمشاركة في الانتخابات هي جزء من العملية السياسية، مضيفا أن المطلوب فقط هو جواز سفر او بطاقة رقم قومي للقيام بالتصويت.

وأكد أن السفارة المصرية تتوقع أن تكون المشاركة المصرية على قدر هذا الحدث الهام، مشيرا إلى أن مصر اتخذت خطوات واسعة في طريق البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة في ظل الرؤية الطموحة التي تبناها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار العشر سنوات الماضية.

وحضر اللقاء ايضا جورج قليني قنصل مصر في اليونان وطاقم السفارة المصرية، وأعرب السفير عن سعادته لاستقبال عدد من أعضاء الجالية المصرية وتمنى ان يظل دائما هذا التواصل والقى الضوء على قصص نجاح الجالية المصرية وقال إن معروف عن الجالية المصرية تحقيقها النجاح في كافة المجالات. وقال نحاول قدر المستطاع مع الزملاء داخل السفارة والقنصلية على ان نطور ونخوض مجالات جديدة.

وأضاف أن العلاقات بين مصر واليونان وطيدة وهي علاقة استراتيجية. وقال إن من ضمن اللقاءات التي عقدتها السفارة المصرية كانت على سبيل المثال مقابلة وزير الخارجية اليوناني ورئيس البرلمان اليوناني حيث تلعب مصر دور رئيسي واساسي في الشرق الأوسط. وفي سياق اخر القي السفير الضوء على اتفاقية العمالة الموسمية بين مصر واليونان والتي تعتبر الأولى من نوعها بهدف عمل 5 الاف عامل في مجال الزراعة بشكل قانوني ومنتظم وبمرتب ثابت وتأمين وله الحق في ان يتقدم للعمل فترة اخرى بعد إنتهاء فترة تعاقده.

كما أكد السفير أن التقديم للعمل مجاني فهو اتفاق بين الحكومة المصرية واليونانية ونسعى لتنفيذه اعتبارا من العام القادم من خلال منصة اليكترونية بها كافة البيانات والجانب اليوناني يقوم بالاختيار وفقا لاحتياجاته.

وقال إن السفارة موجودة لتلبية مصالح المصريين وتأمين وتسهيل كافة الطلبات حيت تطورت امور كثيرة في العمل القنصلي. وتم اطلاق تطبيق اونلاين لتلقي استفسارات المواطنين وتحديد المواعيد واستقبال تقديم الاوراق، مضيفا: لدي هدف ان تصبح القنصلية نموذجية في اوروبا. مع الاخذ في الاعتبار ان القنصلية والسفارة المصرية في اليونان هي موجودة لتلبية وتسهيل امور المواطنين طالما كانت في اطار قانوني ووفقا للقواعد القنصلية.

وأخيرا أكد السفير على تسهيلات التواصل مع المواطنين عن طريق عدة وسائل مثل التواصل عن طريق ارقام تليفونات السفارة او البريد الاليكتروني او صفحة التواصل الاجتماعي.

التعليقات