حماس: مصر بذلت جهودا حثيثة للتوصل إلى الهدنة.. والاحتلال رضخ لإرادة شعبنا

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، بالجهود التي بذلتها مصر للتوصل إلى اتفاق الهدنة في غزة، قائلا إن الحركة خاضت برعاية الأشقاء في مصر مفاوضات صعبة وأدرناها بمسؤولية.

وأضاف في كلمة نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «نسعى إلى تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، ولن نسمح للاحتلال بفرض أجندته أو الهروب من استحقاقات الهدنة».

وبدأت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم، التي اتفقت عليها الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد جهود مصرية وقطرية وأمريكية مكثفة.

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إننا استطعنا مواجهة الاحتلال وكسر إرادته وإفشال مخططاته، فقد راهن الاحتلال على استعادة المحتجزين عبر فوهات البنادق والقتل والإبادة الجماعية.

وأضاف «هنية»، في كلمته التي عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال رضخ لإرادة شعبنا الأبي ما أدى إلى التوصل لاتفاق الهدنة، وذلك نتيجة تمسكنا بوحدة الشعب والأرض والمصير، فلن نغادر مواقعنا ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه أبناء شعبنا.

كانت مصر وقطر كثفتا جهودهما لإقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة، بعد الحرب التي اندلعت يوم السابع من أكتوبر الماضي، والتي يشنها جيش الاحتلال على القطاع تحت مسمى «السيوف الحديدية»، ردا على العملية التي نفذتها فصائل المقاومة وحملت عنوان «طوفان الأقصى».

التعليقات