وزير الصحة المصري: أتوجه بتكليفات من الرئيس غدا إلى رفح

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، عن توجهه غدًا إلى رفح بتكليف من الرئيس، لاستقبال الأطفال المبتسرين ونقل الحالات الصعبة منهم إلى القاهرة عبر طائرات خاصة. وأشار إلى وجود 17 مستشفى في مصر يعالج فيها أطفال فلسطينيين.

وأكد أن الأطفال المبتسرين يقعون على بعد 15 كيلومترًا من الحدود المصرية، وسيتم نقل الحالات الصعبة إلى القاهرة بواسطة طائرات خاصة. وأكد على جاهزية مصر لاستقبال الأطفال المبتسرين، مشيرًا إلى وجود اتصالات مكثفة بتكليف من القيادة السياسية لخروج الأطفال المبتسرين، مع التوقعات بوجود أخبار إيجابية خلال الساعات القادمة.

وأوضح الوزير أن الوقت يلعب دورًا حيويًا في حياة هؤلاء الأطفال، مشيرًا إلى ضرورة الاستجابة السريعة لاحتياجاتهم الطارئة، خاصة وأن بعضهم يعانون من تأخر في النمو ومشاكل في جهاز التنفس.

وأضاف أن النظام الصحي المصري قادر على استقبال الجرحى من الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى وجود خطة مسبقة لاستعداد مصر لتصاعد العنف في غزة. وأثنى على الدعم الكبير الذي تقدمه مصر للفلسطينيين، مؤكدًا أن مصر أنشأت مستشفيات ميدانية ومتنقلة لرعاية الجرحى.

وختم بالإشادة بالدور التاريخي الذي تلعبه مصر في هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا أن هذا الدعم سيظل خالدًا في الذاكرة التاريخية.

التعليقات