مصر تستضيف اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد

تستضيف مصر يوم الاثنين المقبل، اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد "أفراك" والتي ينظمها المجلس الوطني للاعتماد خلال الفترة من 23 - 29 سبتمبر 2017.

وأوضح بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت، أنه الاجتماعات تقام برعاية الوزير طارق قابيل، ويشارك فيها وفود 19 دولة من الدول الأفريقية والأجنبية منها بتسوانا وأثيوبيا وكوت ديفوار وغانا وكينيا ومدغشقر وموريشيوس ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب إفريقيا وتوجو وتونس وزيمبابوى والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وسنغافورة.

هذا بالإضافة إلى عدد من المنظمات الإقليمية والدولية منها المنتدى الدولي لاعتماد جهات منح شهادات الحلال IHAF، ومعهد المترولوجيا الألماني و المنتدى الدولي للاعتماد IAF والمنظمة الأفريقية للبنية التحتية للجودة إلي جانب عدد من المؤسسات المعنية بالجودة في مصر.

وقال المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، أن منظمة أفراك والتي تم إطلاقها من مصر في أبريل 2010 تعد ركيزة أساسية لتطوير البنية الأساسية لمنظومة الجودة والاعتماد في القارة الإفريقية، والتى شهدت تطوراً ملموساً حيث نشأت وقدمت أجهزة اعتماد متعددة فى العديد من الدول الإفريقية.

وأشار هاني الدسوقي، إلى أنه يوجد ثلاث جهات اعتماد معترف بهم دولياً من الدول الأعضاء بالمنظمة الإفريقية للاعتماد وهم مصر وتونس وجنوب وأفريقيا .

ولفت الدسوقي إلى أن اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للاعتماد تأتي في اطار استعدادات المنظمة لأعمال المراجعة مع منظمات الاعتماد الدولية بغرض توقيع اتفاقيات الاعتراف الدولى بالمنظمة الأفريقية للاعتماد من المنتدى الدولى للاعتماد IAF ومنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل ILAC.

التعليقات