"بوش" العالمية تعتزم ضخ استثمارات صناعية جديدة في مصر

قالت وزارة التجارة والصناعة، إن الوزير طارق قابيل، بحث مع ماركوس تيل الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة إفريقيا مشروعات الشركة الحالية في مصر وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير أن بوش العالمية - العاملة في مجال صناعة الأجهزة الكهربائية وقطع غيار السيارات - تدرس حالياً إنشاء عدد من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر في العديد من المجالات الصناعية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات والتصدير للأسواق المحيطة وبصفة خاصة السوق الافريقي.

وأشار قابيل، في بيان اليوم السبت، إلى أن الشركة تتطلع للعمل بالسوق المصري كمحور تجاري ولوجيستي هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأضاف طارق قابيل، أن الشركة تسعى للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم خاصة اتفاقية الكوميسا وذلك لدخول منتجاتها لأسواق هذه الدول دون رسوم جمركية.

وتابع الوزير، الشركة تقوم حالياً بإجراء دراسات حول السوق المصري تمهيداً لبدء عدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة وتوطين تصنيع منتجاتها في السوق المصري خلال المرحلة القريبة المقبلة.

وأشار الرئيس الإقليمي لشركة بوش العالمية بمنطقة إفريقيا إلى الأهمية التي توليها شركته بلسوق المصري كأحد أهم الأسواق الواعدة داخل القارة الإفريقية وعزمها علي زيادة استثماراتها في المرحلة المقبلة من خلال بحث فرص التصنيع المحلي لخدمة السوق المصري والانطلاق إلي السوق الأفريقي بشكل عام.

وأضاف ماركوس تيل، أن مجموعة بوش هي مورد عالمي للتكنولوجيا والخدمات وتعمل في مجالات حلول التنقل وتكنولوجيا الطاقة والبناء والتكنولوجيا الصناعية والبضائع الاستهلاكية واجهزة الحماية والتأمين.

التعليقات