وفد كردي يصل بغداد لمناقشة استفتاء كردستان العراق

صرح مسئول حكومي عراقي، بأن وفد مجلس استفتاء إقليم كردستان العراق وصل اليوم السبت إلى العاصمة بغداد؛ لبحث أحدث التطورات بشأن الاستفتاء. وفقا لوكالة "د ب أ".

وقال إن الوفد الكردي برئاسة روز نوري شاويس سيلتقي كبار المسئولين ورؤساء الكتل السياسية، لمناقشة موضوع استفتاء إقليم كردستان المقرر بعد غد الاثنين.

من جانبه، أفاد موقع "باسنيوز" الكردي اليوم بأنه من المنتظر أن ينقل وفد المجلس، خلال الزيارة، موقف إقليم كردستان، حول إجراء استفتاء الاستقلال في الإقليم، إلى الحكومة والقيادة السياسية في بغداد .

وكان المجلس الأعلى لاستفتاء كردستان أعلن أول أمس الخميس أنه في حال عدم وجود "الضمانات الكاملة" لاستقلال كردستان فإن الاستفتاء سيجري في موعده المحدد.

وفي اجتماع بين رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، والرئيس العراقي فؤاد معصوم في 20 سبتمبر في مدينة السليمانية، كان قد تم اتخاذ قرار بشأن إرسال وفد من المجلس إلى بغداد، وذلك قبل موعد الاستفتاء المقرر في 25 من الشهر الجاري.

وقال الرئيس بارزاني ، في كلمته إلى جماهير أربيل خلال مهرجان الاستقلال يوم أمس، إن أي قرار بشأن تأجيل الاستفتاء قد خرج من يديه ويد الأحزاب السياسية في الإقليم، مؤكدا أن القرار الآن هو فقط بيد الشعب الكردستاني.

التعليقات