تعرف على تأثير الحرب في غزة على سوق النفط العالمية

قدمت الدكتورة وفاء علي، أستاذة الطاقة والاقتصاد، تحليلاً للوضع العالمي الحالي، معربة عن توقعاتها بأن العالم يشهد اليوم أوضاعا استثنائية من الأزمات والنزاعات. وأشارت إلى أن العالم تعرض لمجموعة من الأزمات في فترة زمنية قصيرة جدًا، بداية من تفشي فيروس كورونا، تلاها النزاع الروسي الأوكراني، والآن الصراع العنيف الذي يشهده الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال.

وشددت على هشاشة الاقتصاد العالمي، حيث تواجه دول العالم ارتفاعا في معدلات التضخم، بالإضافة إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار الطاقة. وأوضحت أن التنبؤ بالوضع الاقتصادي أصبح أمرًا صعبًا للغاية في ظل هذا الوضع المعقد الذي يعمل على تعزيز القلق وعدم الاستقرار.

وأشارت إلى أن منطقة الشرق الأوسط كانت سابقًا بعيدة عن النزاعات والحروب في السنوات الأخيرة، لكن الوضع تغير بشكل كبير وأصبحت الأزمات أمرًا شبه لا يمكن تجنبه.

وأشارت إلى أن الأحداث في منطقة الشرق الأوسط تجذب الآن اهتمام العالم بأكمله، بعد أن كانت كل الأنظار موجهة نحو النزاع الروسي الأوكراني. وأكدت أن الأزمات والنزاعات في هذه المنطقة ستؤثر بشكل كبير على الأسواق العالمية، خاصة فيما يتعلق بسوق النفط العالمي.

التعليقات