عاجل| الكونجرس يقر مساعدات فورية بـ14.3 مليار دولار لإسرائيل

انتهى التصويت على مشروع قانون لتقديم مساعدات فورية بقيمة 14.3 مليار دولار لإسرائيل، في مجلس النواب الأمريكي، بأغلبية 226 صوتًا، مقابل 196 صوتًا، مساء الخميس، كما أقر مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الجمهوريون، بعدم تقديم أموال لأوكرانيا. 

وفي منشور على منصة "إكس" المعروف باسم "تويتر سابقا"، قال رئيس مجلس النواب مايك جونسون الذي جرى اختياره خلفًا لكيفن مكارثي: "إن حزمة المساعدات التي وصفها بالتكميلية "تزود إسرائيل بأنظمة أسلحة متطورة، ونظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، وتجدد مخزونات الدفاع الأمريكية المحلية".

وكان البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق، أنّ الرئيس جو بايدن سيستخدم حق النقض "الفيتو"، ضد مشروع القانون الذي اقترحه الجمهوريون في مجلس النواب لتقديم المساعدة والدعم إلى إسرائيل دون أوكرانيا، حال إقراره. 

يذكر أن حصيلة الشهداء والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، حتى يوم أمس الخميس، ارتفعت إلى 9163 شهيدًا، وأكثر من 24 ألف جريح، منهم 9025 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 138 والجرحى إلى أكثر 2100، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

التعليقات