قيادات عالمية تصل إلى مصر غدا للمشاركة في قمة القاهرة للسلام

يتوجه ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق، غدا السبت، إلى جمهورية مصر العربية لترؤس وفد دولة الكويت في قمة القاهرة للسلام المقامة بمدينة القاهرة، ويمثل ولي عهد الكويت في القمة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

كما تتوجه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إلى القاهرة غدا، السبت، للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي دعت إليه مصر لبحث تطورات "القضية الفلسطينية وعملية السلام"، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي اليوم الجمعة. 

وقد قامت الأسبوع الماضي كولونا بجولة في المنطقة وتوجهت إلى القاهرة وبيروت وإسرائيل، حيث تسعى باريس إلى الحد من مخاطر التصعيد في المنطقة في ظل استمرار الصراع الدائر في قطاع غزة. وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن احتمال حضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيضا هذه "القمة من أجل السلام" في القاهرة ليس مستبعدا أيضا. 

ويشارك الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس في قمة القاهرة للسلام التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتعقد غدا السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة.  وقالت مصادر دبلوماسية قبرصية - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - اليوم الجمعة ، إنه من المقرر أن يصل الرئيس القبرصي غدا السبت إلى القاهرة للمشاركة في أعمال القمة.  

وأضافت المصادر أن وزير الخارجية القبرصي كونستانيتوس كومبوس سيرافق الرئيس خريستودوليدس خلال الزيارة. 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى قبل أيام اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، وذلك في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث تم التوافق بشأن خطورة الموقف بالنظر إلى حدة التداعيات الإنسانية على المدنيين، فضلاً عن تبعات توسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة.

التعليقات