تعاون بين "أبوظبي العالمي" و"هيئة الخدمات اليابانية" لتطوير التكنولوجيا المالية

أكد سوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي في أبوظبي - استكمال تأسيس إطار عمل متكامل للتعاون مع هيئة الخدمات المالية اليابانية، لتطوير مجتمع وبيئة التكنولوجيا المالية في أبوظبي، وتبادل الخبرات ومجالات المعرفة، وإطلاق المبادرات التي تعزز مجالات الابتكار، واستخدام التكنولوجيا في قطاعات الخدمات المالية في أسواق اليابان وسوق أبوظبي العالمي.

وتم التفعيل الرسمي للتعاون بين الجانبين، خلال فعالية رسمية لتبادل الاتفاقية الإطارية للعمل المشترك بين معالي ناكاو أوشي، وزير الدولة الياباني لمكتب شؤون الوزراء، وريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، وذلك على هامش فعاليات قمة التكنولوجيا المالية، المقامة في طوكيو، والتي استضافتها هيئة الخدمات المالية اليابانية، وصحيفة "ذا نيكي" الاقتصادية، والجمعية اليابانية للتكنولوجيا المالية.

ويتماشى إطار العمل الجديد مع مفاهيم وممارسات تفعيل الابتكار في قطاع الخدمات المالية، حيث يتيح لكلا الطرفين تمكين الشركات الابتكارية العاملة في أسواقهما، ضمن مجالات التكنولوجيا المالية من الحصول على الدعم والارشاد من مكتب "دعم شؤون التكنولوجيا المالية"، التابع لهيئة الخدمات المالية اليابانية، و"المختبر التنظيمي" لسوق أبوظبي العالمي.. كما يتيح للجانبين، تبادل المعلومات والاطلاع المستمر على المستجدات التنظيمية والتجارية والاقتصادية ذات الصلة، والمساهمة في تطوير النهج التنظيمي الداخلي في ضوء التطورات المتسارعة في المجتمع المالي العالمي.

وقال شونسوكي شيراكاوا، نائب مفوض هيئة الخدمات المالية اليابانية للشؤون الدولية، أن تأسيس إطار عمل للتعاون مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، يسهم في تعزيز مجالات العمل المشترك، ويدعم تطوير جوانب الابتكار في التكنولوجيا المالية في أسواق الجانبين.

من جانبه، أكد ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، أن التعاون مع هيئة الخدمات المالية اليابانية، يشكل أول إطار عمل مشترك لسوق أبوظبي العالمي مع هيئة تنظيمية يابانية، وخامس تعاون للسوق مع هيئات تنظيمية دولية.. مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين، يساهم في تعزيز العلاقات الوثيقة، ومجالات الشراكة المختلفة بين أبوظبي واليابان، ودعم النمو والتطور المالي لأسواق الطرفين.

يشار إلى أن هيئة الخدمات المالية اليابانية، نجحت على مدار السنوات الأخيرة في تطوير مجتمع متكامل لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة في اليابان، عبر تعديل عدد من الأنظمة القانونية المطبقة، وتأسيس مكتب "دعم شؤون التكنولوجيا المالية" والتعاون مع الهيئات التنظيمية، لتشجيع شركات التكنولوجيا المالية على التعاون مع القطاعات المالية الابتكارية حول العالم.

من جهته، عمل سوق أبوظبي العالمي على إطلاق مبادرة "المختبر التنظيمي" لشركات التكنولوجيا المالية في نوفمبر 2011، لتمكينها من تطوير واختبار حلول ومنتجات مالية مبتكرة، ضمن بيئة آمنة ومحكمة تعزز خيارات الخدمات المالية للمتعاملين، ولدعم سلطة تنظيم الخدمات المالية، التابعة للسوق في تطوير نهج قائم على المخاطر والأنظمة الفعالة، لدعم الابتكار في التكنولوجيا المالية.

التعليقات