جامعة حمدان بن محمد تطلق مستشار الحكومة الذكية

أطلقت جامعة حمدان بن محمد الذكية برنامج التدريب المهني مستشار الحكومة الذكية، المصمّم خصيصاً لدعم جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين الرامية إلى اللحاق بركب التطورات المتسارعة في التحول إلى نموذج الحكومة الذكية، بما يضمن تحقيق جودة حياة عالية للمواطنين والمقيمين تماشياً مع «رؤية الإمارات 2021».

وستشمل قائمة الدارسين لبرنامج التدريب المهني نخبة من المسؤولين وأعضاء الهيئة الإدارية في الوزارة من بينهم الشيـخ صقـر محمـد النعيمـي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة.

وأوضح الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، أن برنامج التدريب المهني «مستشار الحكومة الذكية» يمثل إضافة نوعية مهمة للجهود الوطنية الرامية إلى الاستثمار في رأس المال البشري المواطن، مؤكداً أنه يمهد الطريق لبناء جيل من الكفاءات الحكومية المؤهلة للحفاظ على المكانة العالية التي وصلت إليها دولة الإمارات باعتبارها النمــوذج الأمثــل للدولة المتقدمة التي تقود مسيرة طموحة قوامها التميــز والرقــي والريادة.

وأضاف: «لم ندخر في جامعة حمدان بن محمد الذكية جهداً في تطوير برنامج تدريب مهني موجه في المقام الأول لتطوير الإمكانات العلمية والفنية والمعرفية التي من شأنها تمكين الكوادر الحكومية من الاضطلاع بدور استشاري فاعل ومؤثر في دعم الانتقال من عصر الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، التي تجاوزت مرحلة تعزيز رضــا المتعامليــن سعياً وراء تحقيق سعادتهم التي تعتبر الغاية الجوهرية لحكومة الإمارات.

 ونتطلع من خلال إطلاق برنامج التدريب المهني الجديد إلى تمكين وزارة الموارد البشرية والتوطين من إعداد مستشارين على درجة عالية من المعرفة والتميز والكفاءة لإحداث بصمة إيجابية على صعيد التحول إلى حكومة المستقبل المبدعة».

التعليقات