شاهد| التظاهرات تعم شوارع العالم تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة

بينما يواجه الشعب الفلسطيني مصيره أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم، تمتلئ شوارع وميادين عواصم العالم تنديدا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، حيث شارك في العاصمة المصرية القاهرة، مئات المصلين بالجامع الأزهر، في مظاهرات عقب صلاة أمس الجمعة، مرددين هتافات داعمة للشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى من بينها "بالروح بالدم.. نفديكَ يا أقصى"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية منددين بقتل المدنيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، وتدمير المباني السكنية، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

كما شهدت العاصمة العراقية بغداد كذلك خروج الآلاف في تظاهرة مناهضة لعدوان الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث ردد المتظاهرون عبارة "كلا كلا للاحتلال" و"كلا كلا أمريكا"، كما رسموا علم إسرائيل بحجم ضخم على الأرض ليدوس عليه المتظاهرون، فيما رفع آخرون الأعلام العراقية والفلسطينية، بحسب موقع "العربي".

وخرج آلاف الإيرانيين إلى شوارع العاصمة طهران في تظاهرات دعما لقطاع غزة، حيث رفع المتظاهرون أعلام إيران وفلسطين ورايات "حزب الله" اللبناني وحملوا لافتات كتب عليها "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".

ولوّح المتظاهرون بأعلام فلسطين ورفعوا لافتات تنادي بـ"تحرير فلسطين" و"إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الفلسطينيين" و"وقف كل المساعدات الأمريكية لإسرائيل" و"وقف الاحتلال فورا".

كما شهدت بيروت وصنعاء والدوحة تظاهرات مشابهة رفع فيها المشاركون اللافتات المنددة للغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة وهتفوا منددين بسياسة التجويع والحصار التي يفرضها الإسرائيليون على القطاع.

كما شهدت نيويورك وكندا ولندن وعدة عواصف أوروبية أخرى تظاهرات حاشدة منددة بالعدوان الغاشم لقوات الاحتلال في عملية أسموها "السيوف الحديدية" ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس والمقاومة الفلسطينية قبل أيام، وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من الجانبين.

التعليقات