"أوقاف دبي" تتلقى 25 مليون درهم من "شوبا العقارية" دعما لـ "بنيان الخير"

تلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي مساهمة مالية قدرها 25 مليون درهم من مجموعة "شوبا العقارية" دعما لمبادرة "بنيان الخير" التي أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وصحيفة "الإمارات اليوم" بهدف جمع 35 مليون درهم لبناء 22 مبنى وقفيا يعود ريعها لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة والحالات الإنسانية التي لا تنطبق عليها اشتراطات الخدمة الإسكانية. وأثنى سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر على مساهمة "شوبا العقارية" في دعم مبادرة "بنيان الخير" في بادرة إنسانية تعكس صورة تعاضد مؤسسات المجتمع الإماراتي في دعم المبادرات المجتمعية التي تحقق استقرار الأسر المواطنة؛ كما ثمّن مشاركة دائرة الأراضي والأملاك في دبي ممثلة في مؤسسة التنظيم العقاري بدعم العمل الإنساني المستدام وخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته من خلال توجيه الشركات العقارية للمشاركة في النشاط الوقفي. وأكد المطوع أن "بنيان الخير" تعد من أهم المبادرات الوطنية والمجتمعية التي تدعم الإسكان وتقدم العون للمواطنين محدودي الدخل والحالات الإنسانية التي لاتنطبق عليها اشتراطات الخدمة الإسكانية، لافتا إلى استمرار المبادرة في أبوابها للانضمام لكل من يبتغي فعل الخير .

ونوه إلى أن المؤسسة لم تتدخر جهداً في إطلاق المشروعات الخيرية والمبادرات الإنسانية متفردة أو بالتعاون مع جهات أخرى وذلك بغية دعم متعثري الإسكان والتيسير على الأسر محدودة الدخل بالإسهام في دفع المبالغ المستحقة والرسوم المتأخرة وذلك في إطار الحرص الشديد للمؤسسة على إيصال الدعم للمستحقين ممن درست ملفاتهم بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جانبه أعرب بي إن سي مينون رئيس مجلس إدارة شوبا العقارية، عن فخر شوبا العقارية بأن تكون جزءا من هذه المبادرة الإنسانية الملهمة والتي تنسجم تماماً مع جهودها المستدامة في رد الجميل للمجتمع؛ وقال إن مبادرة "بنيان الخير" تشكل انعكاسا لهدفنا المشترك المتمثل في إنشاء وحدات سكنية مستدامة وشاملة وتمثل هذه الشراكة علامة فارقة في السعي المستمر لإيجاد حلول شاملة لتنمية المجتمع. وأوضح أن المبادرة تعد أيضا مؤشرا على الفرص والإمكانات التحويلية للتعاون في مواجهة التحديات المجتمعية وضمان مستقبل مزدهر للجميع.

وأكدت منى بوسمرة رئيسة تحرير "الإمارات اليوم"، أهمية مبادرة "بنيان الخير" في توفير السكن للمواطنين ذوي الدخل المحدود والذين لا تنطبق عليهم اشتراطات الإسكان في الإمارة. ولفتت إلى أن المبادرة تعد من أهم المبادرات المجتمعية التي يتم إطلاقها على صعيد الإعلام المحلي مثمنة الدور الكبير لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في إنجاحها وتحقيق أهدافها. وقالت بوسمرة إن مساهمة شركة شوبا بمبلغ 25 مليون درهم يؤكد التفاعل الكبير مع الحملة ويبشر بأن المبادرة ستحقق أهدافها بشكل كبير وفي وقت قياسي، مشيرا إلى أن الصحيفة تركز في مجمل محتواها على الشأن المحلي والقضايا المجتمعية فضلا عن تبنيها مبادرات عدة تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني. وأوضحت منى بوسمرة أن المبادرة تنسجم مع توجه الصحيفة في دعم المبادرات الإنسانية والمجتمعية وتحفيز روح المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات خصوصا فيما يتعلق بالمبادرات الوطنية التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، داعية المؤسسات التي ترغب في التبرع إلى التواصل مع "الإمارات اليوم" عبر رقم الخط الساخن للصحيفة /2630666 – 050/.

التعليقات