"بيركلي أبوظبي" يعلن عن برنامجه القادم لخريف 2023

يشارك “بيركلي أبوظبي”، المركز الموسيقي الرائد في العاصمة، عن برنامج موسم الخريف الحافل بالأنشطة والفعاليات، والذي يقدم مجموعة غنية ومتنوعة من الدورات وورش العمل والندوات والعروض لفناني المنطقة وإلى جميع الشغوفين بالموسيقى بمشاركة خبراء من الوسط الفني والموسيقي العالمي.

ويواصل بيركلي أبوظبي رسالته في دعم نمو المواهب المحلية وقطاع الموسيقى من خلال إتاحة تعليم عالمي المستوى والبناء والمشاركة المجتمعية القوية.

وافتتح بيركلي أبوظبي فصل برامج الخريف في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، بتقديم عدد من برامج تنمية المواهب في مجالات الغناء، والعزف على البيانو، وتقنيات ومهارات تشغيل أجهزة الريمكس والمزج وتنسيق الأغاني، وإنتاج ومزج الموسيقى الرقمية.

ويقوم بتقديم هذه البرامج مجموعة من أفضل المتخصصين والأكاديميين في مجال الموسيقى ..وتشمل الدورات الأخرى الرقص الحديث والمعاصر وكذلك الباليه للشباب ..وقد تم اختيار المرشحين لـ "برنامج الأداء الفني والقيادة"، المعروف باسم "بيرل"، ومن المقرر أن ينطلقوا في رحلتهم الموسيقية التي تستمر 12 أسبوعاً في سبتمبر الجاري.

ويعد "بيرل" مشروعاً تعليمياً وتجريبياً يدعم مجموعة محدودة من الفنانين من المنطقة لتطوير أعمالهم في مجال الموسيقى العالمي.

ويتضمن البرنامج ورش عمل وملتقيات حاضنة وجلسات تسجيل ..وبمجرد إنتاج العمل، سيتم إصداره والترويج له على منصات بث الموسيقى العالمية بالإضافة إلى تقديمه في حفل نهاية العام.

وفي هذا الأسبوع، يستضيف بيركلي أبوظبي "ملتقى معلمي الفنون الإبداعية"، والذي يهدف إلى مساعدة معلمي وموجهي الموسيقى في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الأداء بشكل أفضل في الفصول الدراسية من خلال تعلم أسس واستراتيجيات تدريس الموسيقى بأسلوب عصري واكتساب الأدوات والمنهج المتبع لإلهام الطلاب في مسارهم المهني وإرشادهم.

وتواصل "أصوات السعديات"، سلسلة الفعاليات ذات الميكروفون المفتوح، استعراض المواهب من أفراد المجتمع شهرياً.

وتتنوع هذه الجلسات عبر الأنواع الموسيقية، وتدعم بناء المجتمع وتنمي الهوية الموسيقية ..وستعقد الجلسة القادمة يوم 19 أكتوبر. ومن خلال ورشتي عمل "تعرف على المحترفين"، سيسمح بيركلي أبوظبي للمشاركين بالتواصل مع الفنانين وقادة الأعمال الموسيقية والخبراء الأكاديميين لمشاركة معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم من خلال دروس مخصصة ومكثفة تعقد في عطلات نهاية الأسبوع.

وستقود رينات تسوياكو رولفينج، عازفة البيانو ومعالجة نفسية موسيقية، وأستاذ مشارك في كلية بيركلي للموسيقى الورشة القادمة تحت عنوان "الموسيقى والصحة" يومي 11 – 12 نوفمبر.

وتعد "قمة بيركلي أبوظبي للموسيقى" مؤتمراً يقام على مدار يومين يجتمع خلاله المتخصصون في هذا المجال والفنانون الطموحون للتعلم والتواصل وإعادة تصور عالم الفنون الإبداعية في الشرق الأوسط.

ويهدف الحدث إلى تعزيز مجتمع الأفراد ذوي الأفكار المماثلة في الصناعات الإبداعية والموسيقية.

وتضم القمة سلسلة من الكلمات الرئيسية والجلسات الحوارية وورش العمل والعروض ..وسيكون الحدث، الذي سيقام يومي 4 و5 نوفمبر، متاحاً للجمهور.

ويتبع "قمة بيركلي أبوظبي للموسيقى" افتتاح أول معرض تفاعلي في بيركلي أبوظبي يسلط الضوء على أعمال أيقونة تصميم الرقص العالمي، ويليام فورسيث.

وتحت عنوان "لا مكان وفي كل مكان في نفس الوقت"، يتناول المعرض أساليب وتقنيات فورسيث التي تعكس أكثر 5 عقود من الممارسة المستمرة وسيتم افتتاح المعرض يوم 8 نوفمبر بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة في الإمارات.

وستقدم بيركلي أبوظبي "حفل نهاية العام الختامي" والذي يضم عرض غنائي لفنانين رئيسيين في 15 ديسمبر.

التعليقات